الأخبار

اختتام الدورة التدريبية “رباعية الحماية” بـ”تنمية ساجر”

  • نشر في: 2015/9/29م
  • ساعة: 10:42
  • تعلقيات: 0
  • طباعة

أختتمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بساجر دورة ” رباعية الحماية ” للمدرب  ثامر الصالح حضرها أعداد من الرجال والنساء في قاعتين منفصلتين وتم نقل الدورة عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة ، وقد أشرف على هذه الدورة  عضو مجلس الإدارة الأستاذ خالد يوسف الحنتوشي و المدير التنفيذي للجنة الأستاذ عبدالله بندر الحافي و منسق الدورة الأستاذ يحي العليمي ، و في الجانب النسائي أبدعت منسوبات اللجنة في التحضير والاستعداد والضيافة.

 

و حذّر ثامر الصالح، من إهمال توعية الأطفال بكيفية حماية أنفسهم من التحرش الجنسي؛ مشيراً إلى أن 60% من المتحرشين بالأطفال من الأقارب. 

وقال "المستشار الصالح" : "نِسَب التحرش بالنسبة لعمر الطفل كالآتي: (منذ الميلاد حتى ثلاث سنوات 10%، ومن عمر أربع إلى سبع سنوات 29%، ومن ثماني إلى 11سنة 25%، ومن 12ـ 18 سنة 36%".

وأضاف: "المتحرش غالباً يكون على صلة قرابة بالأسرة بنسبة 60% من الحالات، وقد يكون فرداً من أفراد الأسرة بنسبة 30%، أو شخصاً غريباً؛ وذلك بنسبة 10% من الحالات".

وتابع: "هناك عوامل خطورة تكمن في الطفل نفسه، كالملبس وضعف ثقته بنفسه وشعور الطفل بالحرمان من العطف والحنان، أو أن تكون الأسرة مفككة، أو وجود عنف أسري، أو أن يكون الوالدان أو الإخوة من مدمني المخدرات أو الكحوليات أو من المرضى النفسيين".

وشدد "الصالح" على أن حماية الطفل من التحرش الجنسي تعتمد على تدريب الطفل على "رباعية الحماية"، وهي: "اعرف- ارفض- اهرب- أخبر". 

 

 

كلمات مفتاحية:
تابعونا على انستجرام
تابعونا على تويتر